جاري تحميل ... BMstore

تسويق اليكتروني وبيع منتجات أمازون وجوميا وwed2c واسواق اخرى

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة

قرط نسائي

يوتيوب

طفل مصري يشرح كيفية الحماية من فيروس كورونا

طفل مصري يشرح كيفية الحماية من فيروس كورونا

تعرف بالتفصيل على إجابة تساؤل الكثيرين بـ ( كيف احمي نفسي من كورونا ؟) في المقال الآتي ، أثار انتشار فيروس كورونا المستجد (Covid – 19) حالة قصوى من الذعر والقلق في مختلف دول العالم، وتأتي خطورته من إمكانية إصابة الأشخاص به دون أن تبدو عليهم أية أعراض مرضية طوال فترة حضانة المرض في أجسامهم والتي تُقدر بـ أربعة عشر يوماً متواصلاً.

وبالرغم من تأكيد الدراسات الطبية على كونه من الفيروسات الضعيفة نسبياً التي قد يستطيع جهاز المناعة الذاتي بالجسم مواجهتها والقضاء عليها إلا أن خطورته تكمن في عدم وجود لقاح أو مصل للقضاء عليه أو الوقاية من إصابته للجسم.

إلا ان منظمة الصحة العالمية قد أصدرت العديد من الإرشادات الصحية الوقائية التي يُمكنها حمايتك من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وللتعرف على هذه النصائح تابعنا في السطور التالية من موسوعة.

كيف احمي نفسي من كورونا
نظراً لكون فيروس (Covid – 19) قادراً على الانتشار بشكل سريع وبطرق عديدة يُنصح بالتواجد في المنزل وعدم الخروج إلى في حالات الضرورة خاصةً في حالة تواجدك في مكان قد أُكتشف به إصابات فعليه بالعدوى.
تجنب الاتصال المباشر أو القرب الشديد من الأشخاص أثناء الحديث او التواجد في الأماكن العامة.
الحرص على القيام بتغطية الأنف والفم بمناديل ورقية أثناء السعال أو العطس أو بشكل دائم طوال التواجد خارج المنزل، فذلك من شأنه وقف انتشار العدوى بفعل رذاذ المصابين بشكل كبير.
الحرص على التخلص من المهملات والمناديل الورقة في الأماكن المُخصصة لها سواء كان في المنزل أو الأماكن العامة إتباعاً لقواعد الصحة والسلامة العامة.
من التدابير الوقائية الضرورية لعدم الإصابة هي القيام بغسل اليدين جيداً بالماء والصابون قبل وبعد تناول الطعام،بعد العكس أو السعال أو الدخول إلى دورات المياه وتكون الطريقة الأكثر فاعلية لتنظيف اليدين هي تبليل اليدين بالماء الفاتر النظيف، ثم استخدام الصابون مع فرك اليدين جيداً وبين الأصابع لمدة لا تقل عن ثلاثين ثانية، ثم شطف الأيدي وتجفيفها جيداً بمنشفة قطنية نظيفة.
القيام بتنظيف وتطهير كافة الأسطح المنزلية والأجهزة الإلكترونية التي قد لمسها شخص مريض مثل مقابض الأبواب، الموائد، المراحيض، الأجهزة اللوجية، الهواتف الجوالة.
ويجب أن يكون التنظيف والتطهير بواسطة أحد المطهرات المنزلية المعتمدة من (وكالة حماية البيئة الدولية) وفي حالة عدم توافرها يُمكن بسهولة تحضير مطهر منزلي فعال من خلال إضافة ملعقة كبيرة من سائل الكلور إلى ربع لتر من المياه واستخدامها في مسح الأسطح وتعقيمها.
الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا
ارتداء الكمامات ( الأقنعة الواقية للوجه ) وذلك في حالة كان الشخص مصاباً أم مريضاً لمنع انتقال العدوى إليه أو نقلها للآخرين خاصةً في حالة تواجده في غرف احد المرضى أو الأماكن العامة المزدحمة بالمواطنين.
إن كنت أحد الأطباء المتخصصين في تقديم أوجه الرعاية الطبية لمصابي فيروس كورونا فيحب عليك إتباع التدابير الطبية الوقائية مثل ارتداء القفازات الطبية في اليدين بالإضافة إلى ارتداء القناع الطبي المجهز للأطباء لمنع حدوث احتكاك مباشر مع أجساد المرضى.
تجنب ملامسة الأسطح والأشياء الصلبة خاصة في الأماكن العامة مثل أزرار المصعد الكهربائي، مقابض الأبواب، الأبواب، المراحيض العامة، السلالم.
عند ملامسة أي سطح خارج المنزل يجب غسل اليدين جيداً بالماء والصابون أو استخدام مادة مطهرة ومعقمة على الفور في حالة عدم توافر الماء والصابون.
الحرص على تناول كميات كبيرة من المياه، والخضروات الغنية بفيتامين سي والمعادن الطبيعية التي من شانها أن تعمل على تطهير الجسم وتعزيز صحة الجهاز المناعي في مواجهة الأمراض.


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اضغط على الرابط المرفق للاطلاع على المزيد من وصف وتفاصيل وسعر المنتج

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *